14 شكل تابلوهات مودرن بالخشب و3D بالأسعار في مصر والسعودية

التابلوهات من أهم الإختيارات التي يتجه لها الكثيرين عند التفكير في تنفيذ ديكور بسيط، حيث أن اختيار تابلوهات murale tableaus بتصميم يتناسب مع ذوقك وديكور منزلك أو المكان المراد تصميمه بشكل عام أمر محير لوجود عدد كبير من أنواع وتصميمات وأشكال التابلوهات مختلفة.

من سنوات طويلة كان هناك شكل تقليدي للتابلوه ولكن مع مرور الوقت أصبح هناك تنوع كبير في هذا الأمر ويتم ابتكار أفكار تواكب العصرية والحداثة التي طغت على الأثاث والديكورات بشكل عام وتعد اللوحات واحدة من أهم أنواعه.

في مقالنا اليوم سنعرفكم على مجموعة كبيرة من اللوحات مختلفة التصميمات منها المودرن وثلاثية الأبعاد والمصنوعة من الأخشاب وأيضًا سنعرفكم على كيفية تنفيذها بالفوم، فتابعوا معنا المقال للنهاية للتعرف على كل هذه التفاصيل.

تابلوهات مودرن

تابلوهات

هناك الكثير من اشكال التابلوهات المودرن التي يمكنك الإعتماد عليها في إضافة لمسة ساحرة من الجمال في أي مكان تضعها فيه، كما أن الاختيارات لا حصر لها والتي يمكن أن تتنوع من حيث عدد التابلوهات نفسها، فأصبح في الفترة الأخيرة التابلوهات مقسمة إلى أجزاء يحمل كل منهم صورة مختلفة أو يمكن أن يكون جميعهم يشكلون في النهاية صورة واحدة مقسمة على الثلاث للتابلوه.

تابلوهات

من النقاط المؤثرة في تصميمات أي تابلوه هي الألوان وهي العامل الأول أيضًا في اختاره لأن من الضروري أن تكون متناسقة مع المكان الذي يتم وضعها فيه سواء كانت بنفس درجات الألوان أو هي عامل الترابط فيما بينهم بدرجات مختلفة تمامًا، وأصبح حاليًا حتى في التابلوه الواحد أو المقسم إلى عدة أجزاء يتم استخدام الوان متناسقة سواء برسمة واحدة أو برسومات مختلفة الأشكال والتصميمات.

تابلوهات

إذا كنت تحتاج إلى شكل مودرن وأنيق من التابلوهات المودرن وفي الوقت نفسه يكون تصميمه مختلف فإننا ننصحك بهذا الشكل من التابلوه والذي يتميز بأنه مقسم إلى ثلاثة أجزاء فيمكن أن يكون هو وحده الديكور الأفضل للحائط بالكامل ولا يحتاج إلى إضافة أي ديكورات أخرى، وهو يتميز بشكله الهندسي الملفت للنظر والذي يكون عبارة عن ثلاثة مربعات يتم وضعها بشكل مائل والجزئين على الطرف متداخلين مع التابلوه في المنتصف، فبجانب الرسمة على التابلوه فإن شكله نفسه ديكوري في حد ذاته.

تابلوه مودرن 3d

تابلوهات

من الأفكار العصرية التي ظهرت بشكل واضح في مجال المودرن للتابلوهات هي الأنواع ثلاثية الأبعاد والتي تشعرك وكأن اللوحة ذات منظر حقيقي يمكنك لمسه ويظهر هذا في الكثير من الأشكال من أولها هي الرسومات المعكوسة والتي تظهر فيها الرسمة العلوية وهي معكوسة في الجزء السفلي من اللوحة سواء كانت في مرآة أو بشكل مشوش مثل موج البحر، فهذا يضيف لمسة من الحقيقة إلى اللوحة بالكامل فتبدو وكأنها ثلاثية الأبعاد.

تابلوهات

أما الفكرة الثانية من جعل اللوحات ثلاثية الابعاد وجعلها مجسمة، ففي بعض اللوحات يتم إضافة قطع بارزة من الرسمة حتى تضيف لمسة من الحيوية والطبيعة للوحة بالكامل وتشعر وكأنها طبيعية ويمكنك لمسها مثل في تلك اللوحة التي تم إضافة لها زهرات بارزة ومجسمة تبدو وكأنها حقيقية تمامًا وليست ثلاثية الأبعاد فقط.

تابلوهات

من المتعارف عليه أن رسم الوجوه من الأفكار المودرن الموجودة بشكل كبير في الرسومات، كما أن الإعتماد على الوان معينة يكون سبب في تحويل اللوحة من الكلاسيكية أو العادية إلى المودرن، ولكن أن يتم المزج بين الاتجاهين وفي الوقت نفسه اتباع خطوات معينة في الرسم من حيث تداخل الألوان أو الظلال والإضاءة في اللوحة فمن دوره أن يكون سبب في تحويل اللوحة العادية إلى لوحة ثلاثية الأبعاد وهو ما نجده في تلك اللوحة هنا التي اعتمدت على رسم وجه لفتاه مع تداخل اللون الذهبي والأسود واستخدام الظلال المختلفة ودرجات الألوان لجعل اللوحة حقيقية.

تابلوهات

التابلوه المفرغ من أحدث الأفكار التي يمكنك استخدامها في أشكال اللوحات المودرن ثلاثية الأبعاد والتي تتميز بالعصرية والبساطة، فهي عبارة عن إطار من المعدن أو الخشب ويحتوي على رسمة معينة ذات تفاصيل بسيطة وتكون مفرغة بالكامل ويتم الإعتماد على حدود الرسمة فقط وتكون بقية اللوحة مفرغة.

تابلوهات خشب

تابلوهات

الخشب من أول وأهم الخدمات التي تدخل في تصميمات الديكورات بشكل عام والتابلوهات بشكل خاص، فمن ضمن الأفكار المميزة التي يمكن تنفيذها منه هو هذا التصميم الذي يكون عبارة عن مجموعة من إطارات البراويز الفارغة من المنتصف ويتم استخدامها بأحجام والوان مختلفة وعمل تداخل فيما بينهم وهذا من الأفكار التي يمكن أن تتمشى مع التصميمات المودرن والكلاسيك على حد سواء.

تابلوهات

من الأفكار التي يتم تصميمها بالخشب في تصميم اللوحات هو استخدام مجموعة من البراويز مختلفة المقاسات ووضعها بشكل أنيق على جدار كامل وكأن الجدار لوحة فنية ويمكن استخدام هذه البروايز في وضع صور عائلية وجعل هذا الحائط مخصص للذكريات وللأسرة، كما يمكن طبع الصور بشكل مباشر على إطار من الخشب المخصص للطباعة.

تابلوهات خشب بالصور

تابلوهات

من صور التابلوهات المميزة المصنوعة من الخشب هو هذه التصميمات التي تحتوي على وجوه سواء بشكل ثنائي الأبعاد أو ثلاثي الأبعاد ويمكن تقسيم اللوحات بخطوط هندسية مما يضيف لها لمسة مميزة ومختلفة ويتميز هذا النوع من التابلوهات الخشب بسهولة التنوع في التصميمات التي يتم اختيارها له.

تابلوهات

إذا كنت ترغب في تصميم منزلك على الطراز البوهيمي فننصح دائمًا بإختيار هذا النوع من التابلوهات التي تتميز بشكلها الطبيعي خاصة أن هذا الطراز يعتمد على الأخشاب بشكل كبير في الديكورات والأثاث ولهذا يمكن استخدام هذا النوع من تابلوهات خشب مع صور وتكون الصور إما بلون موحد كما في الطراز البوهيمي أو إضافة لمسة جريئة للمكان من خلال الألوان الصارخة.

تابلوهات

بمناسبة الحديث سابقًا عن التنوع في اشكال اللوحات الخشب وصورها فيوجد أيضًا أشكال التابلوهات الدينية والتي يكتب عليها أدعية أو آيات قرآنية وتكون مقسمة على أجزاء بحجم كل تابلوه ويمكن ترتيبها بشكل متوازي على الجدار أو بأي تنسيق أخر حسب الكلمات المكتوبة عليها.

اسعار التابلوهات

كما أوضحنا أن تصميمات واختيارات التابلوهات متنوعة بشكل كبير فإن أي تابلوه ديكور سيكون سعرها مختلف حسب عددها وتصميمها وحجمها ولكن بشكل عام تبدأ أسعار التابلوهات في مصر من 400 جنيه مصري، أما في المملكة العربية السعودية فإن أسعار التابلوهات تبدأ من 95 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: تصميمات لجدران الريسبشن باستخدام خامات مختلفة

اقرأ أيضًا: أشكال رفوف جدارية من ساكو وبيوت ومن الخشب والمعدن

كيف تصنع تابلوهات مودرن

يمكنك أن تقوم بتصميم التابلوهات المودرن بكل سهولة سواء كانت لغرف الأطفال أو غرف المعيشة والصالون بكل سهولة وهو ما سنعرفه عليكم تاليًا بالتفصيل:

كيف اعمل تابلوهات للاطفال

تابلوهات

يمكن استخدام بالون متوسط الحجم وغمسه في الألوان وطباعة تلك الألوان بشكل غير متساوي على لوحة من الورق الأبيض ويتم لصق هذا الورق في إطار من الخشب ووضعها على الجدار في غرف الأطفال، وأجمل ما يميز هذه الفكرة هي مشاركة الأطفال فيها مما يجعلهم يشعرون بالزهو لأنهم شاركوا في تصميم قطعة ديكور لغرفتهم.

تابلوهات

إذا كان لدى طفلك دمية مفضلة له فيمكنك اختيار تلك الدمية لتكون مشروع رسم تابلوه خاص بغرفته، ويتم غمسها في لون طباعة أبيض وتوضع فوق لوحة من اللون الاسود أو يمكنك اختيار الوان مختلفة عن ذلك للحصول على شكل واضح للدمية أو اللعبة المفضلة، ويتم تعليقها كتابلوه في الغرفة ويمكن تكرار تلك الطريقة في عدة اشكال مختلفة وتابلوهات بأحجام متعددة وتعليقها بجانب بعضها البعض بشكل متناسق في الغرفة.

كيف اعمل تابلوهات بالفوم

تابلوهات

الفوم من الخامات التي تتميز بالمرونة ويمكن إدخالها في الكثير من الاستخدامات المختلفة ومن أهمها هي تصميمات التابلوهات المتميزة مثل عمل وردات من الفوم الجليتر أو اللامع عن طريق عمل دوائر مموجة من الفوم ولزقها فوق بعضها البعض لعمل شكل وردة مميزة وبعد ذلك تقص أوراق خضراء من الفوم لعمل فروع للورد ويمكن لزقها بشكل متناسق على لوحة من لون أخر من ألوان الورود حتى تظهر بصورة أفضل.

تابلوهات

أما عن ورق الفوم دون لمعة أو حتى الورق العادي فيمكن عمل تابلوه منه بكل سهولة عن طريق قص مجموعة من الفراشات من الوان مختلفة ويمكنك في البداية رسمها بقلم لتحديد الإطار الخارجي لها ثم قصها وثنيها لتبدو وكأنها تطير، وبعد ذلك تقص شجرة وفروعها من لون أخر مثل اللون البني أو الأسود أو يمكن رسمها على ورق فوم من لون محايد مثل اللون الأبيض، ويتم لزق الفراشات عليه لتبدو وكأنها ترفرف فوق فروع الشجرة وتحصل في النهاية على تابلوه مميز قمت بصناعته بنفسك.

Leave A Reply

Your email address will not be published.