السخان الفوري مميزاته و عيوبة وافضل الانواع في مصر والسعودية

مميزات وعيوب السخان الفوري وأفضل 3 ماركات في مصر والسعودية

يعتبر تركيب السخان الفوري في الحمام هو الخيار المناسب لك ، إذا كنت تريد مصدرًا مريحًا للمياه الساخنة في الحمام وتوفير الطاقة والكهرباء في نفس الوقت، كما يمكنك تركيب السخان الفوري بشكل مخفي داخل وحدة التخزين التابعة للحوض أو خلف فتحة التفتيش وبالتالي تتناسب تمامًا مع أي حمام و مناسب لديكور الحمام.

توفر لك سخانات المياه الفورية الإلكترونية الراحة الكاملة لحمامك، وهو مناسب للأشخاص الذين يملون سريعا يسأمون من الانتظار إلى فترة طويلة حتى تصل اليهم المياه الدافئ إلى الحمام ولا يريدون إهدار كمية كبيرة من المياه بدون داعي، لذلك يُنصح باستخدام سخانات المياه الفورية في الحمام.

تقوم الأجهزة بتسخين المياه إلى درجة الحرارة المرغوبة التي حددتها بشكل فردي خلال ثوانٍ ،وفيما يلي سوف نعرض لك كل مميزات وعيوب السخان الفوري وأفضل الأنواع وسنقوم بعمل مقارنة بين السخان الفوري والسخان العادي.

السخان الفوري

السخان الفوري
السخان الفوري

تعتبر السخانات مصدرًا شائعًا للمياه الساخنة للاستحمام وأغراض أخرى ويتيح لك توفر الماء الساخن الاستمتاع بنقع قدميك أو الاسترخاء في يومك والاستمتاع بحمام مريح، بغض النظر عن ماهية الاستخدام هناك العديد من المعايير التي يجب مراعاتها عن اختيار سخان المياه الخاص بك بما في ذلك الأداء والتكلفة والمكان.

السخان الفوري هو من اشهر الاجهزة المقترحة لعدد كبير من مهندسي الديكور حيث يقوم سخان الماء الفوري بتسخين الماء في لحظة معينة مقارنة بسخان المياه الكهرباء يتطلب مزيدًا من الوقت لتسخين الماء، كما ان السخان الفوري رائع لإظهار تصميم وجمال الحمام أو المطبخ.

مميزات السخان الفوري

مميزات السخان الفوري
مميزات السخان الفوري

التحكم الرقمي

يتميز سخان المياه الفوري انه يوجد منه أنواع عالية التقنية حيث يتم التحكم فيه إلكترونياً بشاشة زجاجية تعمل باللمس بجانب جهاز التحكم عن بعد الذي يعمل بالبلوتوث.

يمكن تشغيل سخان المياه الفوري المريح عبر أنظمة التحكم الصوتي الحديثة (مثل Alexa) والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ويمكنه تخزين العديد من ملفات تعريف المستخدمين مع إعدادات درجة الحرارة المفضلة لكل شخص وبالتالي يمكن تكييفها مع الاحتياجات الفردية للمستخدمين.

يمكنك الاختيار بين خمسة درجات حرارة مختلفة للمياه مما يتوافق مع درجات الحرارة المطلوبة عادةً في المغاسل أو الدش أو حوض المطبخ.

حاول شراء سخان فوري يتم التحكم فيه رقميًا إن أمكن لأنك تستطيع التحكم في درجة حرارة الماء الساخن بدقة أكبر.

ضبط ضغط المياه

يضمن لك السخان الفوري  التدفق السلس للماء الدافئ و ضغط الماء القوي.

المتانة والقوة

يتميز سخانات المياه الفورية بأنها مصنوعة من مواد قوية مما يجعلها أكثر متانة وقوة حتى تتمكن من التعامل مع درجات الحرارة المرتفعة.

موفر للطاقة الكهربية

يتميز سخانات المياه الفورية أنها موفرة للطاقة بشكل لا يصدق حيث أنه لا يعمل إلا عند تشغيل المياه الساخنة فقط خلال بضعة دقائق التي تحتاج إلى المياه فيها وبالتالي يتم فإنه يوفر الطاقة بنسبة 35٪ تقريبًا للاستهلاك العام.

اكثر امان

نظرًا لأن السخان يعمل فقط في وقت الحاجة للمياه الساخنة فإنه أثر أمان من حدوث أي تسريب ، فلا داعي للقلق بشأن أي حادث.

كما انه يأتي بأربع مستويات أمان حيث أنه يأتي بفتحة حرارية محددة مسبقًا وأيضًا ترموستات دقيق، ويتميز بآلية خاصة تساعده على البقاء آمنًا خلال فترات صعود وهبوط الجهد وانقطاع التيار الكهربائي.

معمر وصديق للبيئة

سخان المياه الفوري
سخان المياه الفوري

يمكنك استخدام سخان المياه الفوري لمدة تصل إلى 20 عامًا دون الحاجة الي تصليع أو الشكوى من أي عط، كما أنه صديق للبيئة وتساعدك على الحفاظ على المياه دون استهلاك المزيد من كمية المياه.

يوفر لك مياه نقية

يوفر لك مياه نظيف وطازجة ليست مخزنة لوقت طويل لانه يعمل علي فكرة التسخين الفوري، كما أنه ليس لديه قدرة للاحتفاظ أو تخزين المياه مما يقلل من فرصة تكون رواسب أو صدأ وهو أمر شائع جدًا في السخانات ذات الخزانات الأكبر.

وقد تتسبب سخانات المياه التقليدية في نمو البكتيريا غير المرغوب فيها في المياه المخزنة ولكن عندما يتعلق الأمر بسخانات المياه الفورية فإنه يوفر لك مياه أكثر أمانًا وصحة للاستخدام.

عيوب السخان الفوري

  • لا يعمل في حالة انقطاع الكهرباء.
  • قطع الصيانة غير منتشرة بالأسواق.
  • سعره مرتفع جدا مقارنة بالسخان العادي.

افرأ أيضا: افضل 6 انواع رخام المطبخ وعيوب بديل الرخام

اقرأ ايضا: احدث تصميمات ابواب الحديد الخارجية بالصور

الفرق بين السخان الفوري مقابل السخان التخزين

السخان الفوري
السخان الفوري

 المساحة والسعر

سخان المياه الفوري: عندما يتعلق الأمر بالمساحة فإن سخانات المياه الفورية يعتبر خيارًا جيدًا جدا لأنها ذات مساحة صغيرة ولا تتطلب مساحة كبيرة، ولكن سعرها يعتبر غالي مقارنة بالسخان العادي لكنه يمكن أن يلبي احتياجات المنزل مع ما لا يقل عن 4 أفراد من الأسرة.

سخانات المياه العادية: تعتبر سخانات مياه التخزين خيارًا مناسبًا للعائلات الكبيرة،ولكنه يأخذ مساحة كبيرة في المكان و يعيق الديكور ولكنه يتميز بسعره المتوسط.

منافذ الصنابير

سخان المياه الفوري: له منفذ واحد فقط ويتصل بصنبور مخصص مما يجعله مناسبًا لمنزل به حمام واحد.

سخانات مياه التخزين: توفر سخانات المياه الماء الساخن لمنزل كامل به حمامات متعددة. يمكنك استخدام الماء الساخن من السخان في نفس الوقت لمنافذ مختلفة.

الوقت المستغرق في التسخين

السخان الفوري: يحتوي سخان المياه الفوري على مادة تسخين نحاسية عالية الجودة 3000/4500 وات تضمن تسخينًا سريعًا للمياه في دقائق، وتعتبر هذه هي الميزة الكبيرة في السخانات الفورية أنك لست مضطرًا للانتظار للحصول على الماء الساخن.

سخان مياه التخزين: قد تضطر للانتظار لمدة تصل إلى 10 دقائق حتى يتم تسخن الماء.

 تصميم السخان وجسمه

صغر حجم السخان الفوري
صغر حجم السخان الفوري

سخان مياه فوري: مع سخانات المياه الفورية يمكنك الحصول على جهاز متين حيث تتميز بهيكله المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ أحادي اللحام لضمان عدم تسرب المياه وتتيح لك الحصول على مياه ساخنة آمنة بدون أي ملوثات.

سخانات مياه التخزين: تتميز سخانات مياه التخزين بجسم متين ومتين يحمي الجسم من السخونة الزائدة.

 مستويات الأمان

سخان المياه الفوري: يتميز هذا السخان بأنه يحتوي على 4 مستويات متقدمة من الأمان وهي عبارة عن ترموستات، وقطع حراري تلقائي، وصمام تحرير للضغط، وقابس قابل للانصهار، و تم وضع هذه المستويات من الأمان مع الأخذ في الاعتبار احتمالات المخاطر التي يمكن أن تحدث في أي موقف معين.

سخان مياه التخزين: يحتوي على 3 مستويات متقدمة من الأمان. بالإضافة إلى ذلك ، إذا تركت الطاقة على سخان مياه التخزين لأكثر من 7-8 ساعات ، فإن ميزة قطع الاستعداد ستستخدم أقل من 1 وات وتوفر بعض الكهرباء.

الخلاصة: يعتمد اختيار سخان المياه على حجم الأسرة حيث ستحتاج الاسرة الكبيرة إلى المزيد من كمية المياه الساخنة والعكس صحيح، وعلى حجم المكان اذا كان كبير أو صغير.

أفضل أنواع و ماركات السخان الفوري في مصر و السعودية

سخان فوري من CBRC YGG

سخان فوري من CBRC YGG
سخان فوري من CBRC YGG
  • هو سخان عملي مصنوع من الستانلس ستيل ويضمن لك تسخين سريع.
  • يتميز بحجمه الصغير ولا يشغل أي مكان كما انه سهل الصيانة والتركيب .
  • يعيبه أنه لا يمكن أن يوفر المياه لأكثر من مكان.
  • يبلغ سعر سخان CBRC YGG  الفوري من 204 ريال سعودي.

سخان فوري من اريستون

سخان فوري من اريستون
سخان فوري من اريستون
  • هو  واحد من افضل انواع السخانات الفورية في السعودية ويتميز بسهولة الصيانة وتوفر قطع الغيار.
  • يتميز باحجامه المتعدد بدءا م0 لتر حتي 35 لتر وحجمه صغير.
  • يمكنك استخدام جهاز واحد لتوصيل المياه ساخنة إلى كل من المطبخ والحمام معًا.
  • موفر للطاقة والكهرباء.
  • يبلغ سعر السخان الفوري من اريستون 482 ريال سعودي.

السخان الفوري من اليكليف

السخان الفوري من اليكليف
السخان الفوري من اليكليف
  • هو واحد من أفضل السخانات اوروبية الصنع  وهو الافضل في عامل الآمان حيث أنه يفصل تلقائيًا عند حدوث أي تسريب.
  • يتميز أنه صديق للبيئة وهو موفر للكهرباء والماء
  • يتميز بحجمه الصغير ومتانته ويتم تشغيله من خلال شاشة رقمية.
  • يبلغ سعره 300 ريال سعودي.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.