أفكار تجديد ديكور غرف المعيشة في الشتاء ب 7 طرق ملهمة

قد تحتاج الي المزيد من أفكار تجديد ديكور غرف المعيشة في الشتاء حيث اننا سوف نضطر هذا الشتاء إلى قضاء المزيد من الوقت في المنزل بسبب الطقس شديد البرودة الذي يتوقعه خبراء الأرصاد وبسبب أزمة الكورونا التي تستمر في إثارة القلق في كل أنحاء العالم ،وذلك حيث تعتبر غرفة المعيشة هى أنها الغرفة الرئيسية التي يتجمع فيها كل أفراد العائلة.

نقدم لك مجموعة أفكار تجديد ديكور غرف المعيشة حتى تشعر بالدفء في المنزل والشعور بالراحة والأمان وتتمحور أفكار ديكور الشتاء حول إستخدام خامات الفرو والتريكو والنسيج والألوان الدافئة والثلجية التي تعكس التغير بالدفء في فصل الشتاء الذي يتميز بالمطر والثلج.

كما يمكنك إستخدام بعض اللمسات والعناصر الطبيعية واللمسات الخضراء ودرجة اللون الأبيض الشتوي الذي يعطي الشعور بالهدوء.

نعرض لك فيما يلي مجموعة من الأفكار سواء كنت ترغب في التسوق لشراء بعض الأعمال الفنية للديكور الشتوي أو كنت تفضل التعامل مع ما لديك في المنزل.

تجديد غرف المعيشة في الشتاء

تجديد غرف المعيشة من أكثر الأمور التي نحتاج إليها سواء في فصل الصيف أو الشتاء حيث أنها أكثر الغرف التي تجلس فيها الأسرة وهي المكان الرئيسي لتجمع أفراد الأسرة في الشتاء خاصة إذا كانت بها مدفأة.

وحتى إذا لم يكن لديك مدفأة فيمكن تزيينها بالكثير من الشموع التي تعطي الدفء للمكان بجانب الوشاح والفرو وكرسي هزاز بذراعين، وإستخدام الألوان العميقة والغنية التي تعتبر أفضل لمسات الديكور الشتوي.

وفي السطور التالية نقدم لكم أفكار تجديد ديكور غرف المعيشة في الشتاء يمكنك تجربة بعض منها في السطور التالية.


أفكار تجديد ديكور غرف المعيشة في الشتاء

[ads2]

1. إضافة النباتات الخضراء

اضافة النباتات الخضراء
اضافة النباتات الخضراء في غرفة المعيشة

يمكن للقليل من المساحات الخضراء وأوراق الشجر إحياء غرفة المعيشة وهي إحدى أفكار تجديد ديكور غرف المعيشة في الشتاء ويعطي الإحساس بالدفء يمكنك إضافة بعض الزرع والغصون الخضراء.

يمكنك إضافة الزهور أو النباتات أو قصاصات من الأشجار ، وستجلب بعض المساحات الخضراء إلى غرفة المعيشة هذا الشتاء الكثير من البهجة.

يمكنك أيضًا اختيار أكواز الصنوبر وشرائح الأشجار كواقيات أو زخارف أو ديكورات أخرى مما يعطي الشعور بالدفء.

2. الفرو والمنسوجات

الفرو والمنسوجات
الفرو لتجديد ديكور غرف المعيشة في الشتاء

هناك العديد من الطرق التي تجعلك تشعر بالراحة وتعتبر السجاد المصنوع من الفراء والمنسوجة المصنوعة من التريكو وإضافة غطاء من الفراء علي الوسائد لأن الأقمشة الناعمة تعطي الشعور بالدفئ.

وتعتبر السجادة المصنوعة من الفرو الصناعي قطعة مثالية لإضفاء الراحة على غرفة المعيشة في فصل الشتاء وتعتبر السجادة المصنوعة من الفرو الصناعي قطعة مثالية لإضفاء الراحة على غرفة المعيشة الخاصة بك لفصل الشتاء.

وهناك العديد من الأشكال والألوان وإذا كان الدرجات الفاتحة هي الأكثر انتشارا وهي واحدة من أفضل أفكار تجديد ديكور غرف المعيشة في الشتاء.

3. الشموع والفوانيس

الشموع والفوانيس

تخلق الشموع والفوانيس أجواء رائعة في فصل الشتاء فبجانب أنها تعطي الشعور بالرومانسية تعطي الشعور بالدفء وهى واحدة من أفضل أفكار تجديد ديكور غرف المعيشة في الشتاء.

وتلعب الشموع ذات اللون الأزرق دور في تجديد غرف المعيشة من الدرجات الفريدة من نوعها أكثر من الشموع ذات اللون الأبيض الكلاسيك.

4. تغيير الألوان لتجديد ديكور غرف المعيشة

اضافة اللون الاحمر في غرفة المعيشة

علي الرغم من أن الشتاء موسمًا شاحبًا وهادئًا إلا أنك لو قمت بالعمل بهذه الطريقة فقد تشعر أن المكان أكثر برودة لذلك يمكن إضافة اللون الأحمر أو البورجوندي او الزمرد او درجات المعدن او اللون الأرجواني.

وذلك عن طريق تغير لون الستاير أو السجاد او المفارش، وهى واحدة من أفضل أفكار تجديد ديكور غرف المعيشة في الشتاء.

5. إضافة بعض الإكسسوارات لتجديد غرف المعيشة

اضافة اكسسوارات الشتاء

يمكن إضافة بعض الاكسسوارات التي لها علاقة بالشتاء مثل الغزالة وزي بابا نويل والأغطية الصوفية التي تعطي الشعور بالدفء والمزيد من الراحة.

6. جلد الغنم في تجديد ديكور غرفة المعيشة

يعتبر جلد الغنم من أفضل أشكال الديكور ويمكن استخدامه كأحد أفكار تجديد ديكور عرف المعيشة في الشتاء بشكل مثالي حيث يضفي شعور الدفئ للمنزل ويجلب الدفء على الفور إلى غرفة المعيشة.

ويمكنك وضع سجادة من جلد الغنم على الأرض أو وضع واحدة فوق أحد كراسي غرفة المعيشة، ويمكنك أيضًا وضعه فوق المقاعد الخشبية أو كراسي الطعام.

7. المدفأة

المدفأة وتجديد ديكور غرف المعيشة في الشتاء

يعد وجود مدفأة أمرًا مثاليًا للشعور بالدفء الذي يتسع للجميع ويكفي لجميع أنحاء الغرفة وإذا لم يكن لديك مدفأة ثابتة.

فيمكنك أن تفكر في شراء واحدة محمولة لتحملها إلى كل الغرف في المنزل حيث أن المدفأة بمثابة مصدر لإضافة الدفء والضوء والتباين إلى غرفة المعيشة.

تعتبر المدفأة هي النقطة المحورية في غرفة المعيشة الشتوية وهو المكان الذي يتجمع حوله أفراد العائلة والأصدقاء بشكل طبيعي لقضاء أمسية للتحدث والاسترخاء وهو المحور الذي يجعلنا نستمتع بالدفء والضوء خلال الأشهر الباردة.

كانت هذه بعض أفكار تجديد ديكور غرف المعيشة في الشتاء يمكنك استلهام بعض الأفكار منها وتنفيذها في غرفة المعيشة لديك وسوف تشعر بالتجديد والدفئ والسعادة بالتأكيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.