أفضل 10 تصاميم كنب كلاسيك ونيو كلاسيك بالصور والتفاصيل

لا شك أن الديكور الكلاسيكي يعطي البيت أناقة ورقي خاصة في غرفة الاستقبال والمجالس وغرفة المعيشة حيث تجتمع العائلة وتستقبل الضيوف، وأول ما نبدأ في البحث عنه هو كنب كلاسيك، لأنه القطعة المركزية في الغرفة.

لكي تحصل على غرفة استقبال أو معيشة كلاسيك أنيقة ومريحة للعين، لابد من اختيار قطع الأثاث المناسبة، لذا نقدم لك في هذا الموضوع تشكيلة من كنب كلاسيك وكنب كلاسيك مودرن ونيو كلاسيك، ربما تختار أحدها لتنفذها في بيتك.

كنب كلاسيك مودرن

1. تصميم على الطراز الفيكتوري

كنب كلاسيك مودرن

هذا التصميم مستوحى من العصر الفيكتوري لكن بـ لمحة عصرية، ويعتبر من الكنب الكلاسيكي الفخم الذي يضيف قوة وأناقة لأي غرفة، ويحتاج إلى مساحة مناسبة لـ تبرز جماله، كما واضح في الصورة.

من أهم ميزات هذا التصميم أنه فرض نفسه لسنوات طويلة وعصور مختلفة دون أن يفقد رونقه أو يصبح قديم الطراز، حيث تم تطويره بلمحات عصرية بسيطة تجعله متصدرا نماذج كنب مودرن كلاسيك.

هذا الطقم منجد بقماش الكتان ومزين بأزرار الكابوتنيه ويتميز بالذراع المستدير وقضيب الدبابيس الكلاسيكي والأرجل البنية القصيرة و الوسائد المريحة المنفصلة.

2. تصميم بسيط كلاسيك مودرن

يتسم هذا التصميم بالبساطة والفخامة في وقت واحد، على الرغم من أنه يخلو من التفاصيل الكثيرة التي تميز الكنب الكلاسيك، إلا أن تصميمها المائل إلى الإنحناء مساند الذراعين المنحنية والأرجل البنية المتقوسة  تعطيها أناقة وتميز.

يناسب هذا التصميم أيضا المساحات الصغيرة أيضا، بساطته وقلة التفاصيل فيه تجعل المكان مريحا للأعصاب وغير مزدحم.

كنب كلاسيك مودرن


3. كنب مودرن كلاسيك قمة في الراحة

كنب كلاسيك

في الحقيقة هذه الكنبة تناسب كل غرف المعيشة حيث تجمع بين الراحة الفائقة في الجلوس والشكل الجمالي الأنيق، حيث أن تصميمها الفريد يجمع بين الشكل المعاصر البسيط والتفاصيل الكلاسيكية الأنيقة.

كما تتميز بالأرجل الكلاسيكية المستديرة التي تتناغم جيدا مع القماش المخملي ومسند الظهر المنفصل المدعم بمسندين للرأس لتوفر لك الراحة والشكل الجمالي في نفس الوقت.


4. طقم كنب كلاسيك على الطراز الفرنسي

كنب كلاسيك

طقم كنب انيق على الطراز الفرنسي التقليدي يناسب صالات الاستقبال والمجالس ويزيدها فخامة.

صمم هذا الطقم من خشب السنديان وتم صقل الأرجل والإطار بدرجة قريبة من لون الخشب الطبيعي، وتنجيده بالفوم وتغطيته بقماش الكتان البيج، وكوشينز ومقاعد بنفس اللون وظهر متقوس يظهر رسمية وقوة الطقم.


5. طقم كنب كلاسيك جلد بلون قوي 

كنب كلاسيك

يناسب هذا الطقم غرفة المعيشة ويعتبر الأيقونة التي تلتف حولها الأنظار بمجرد دخول الغرفة نظرا للجلد الناعم ولونه الصريح، ويفضل طلاء الجدران بلون هادئ ولا يحتاج إلى الكثير من الديكورات، يعطي هذا النوع من كنب كلاسيك شعورا بالرفاهية والنعومة والراحة.


6. طقم كلاسيكي بتصميم فريد

كنب كلاسيك

إن أردت طقم كنب كلاسيكي جدا وله شكل وتصميم متميز يمكن اعتباره كقطعة ديكور في بيتك، فهذا الطقم يناسبك جدا.

يتكون هذا الطقم من كنبة كبيرة وكرسي وشازلونج، وقد صمم من خشب الماهوغوني المتين، ومنجد بقماش حريري عالي الجودة ومحشو بالفوم لضمان شكل رائع وجلسة مريحة في نفس الوقت.

يتميز هذا الطقم بتصميم ظهر الكنب بشكل غير تقليدي ويبرز الكابوتنيه جماله، بالإضافة إلى كوشينز حريرية بلونين مختلفين.


7. طقم كنب متصل كلاسيك

كنب كلاسيك

في هذا التصميم ركنة أو كنب متصل على شكل حرف “L” منجدة بقماش الكتان ومحشوة بالفوم، وتتميز هذه الركنة بإطار الظهر حيث به العديد من المنحنيات كما أنه غرز بدبابيس تعطيه الشكل الكلاسيكي، وكوشينز متعددة الألوان والنقوشات.


8. كنب كلاسيك باللون الذهبي

هذا الطقم الفخم لا يناسب أبدا غرف المعيشة، بل يناسب صالات الإستقبال والمجالس في البيوت والفيلات، ولا يناسب المساحات الصغيرة لأن به الكثير من التفاصيل التي تحتاج إلى مساحة مناسبة ليظهر جمالها ولا تشعر بالتكدس في الغرفة.

كنب كلاسيك

يتكون الطقم من كنبة كبيرة وأخرى صغيرة وكرسي ومنجد بالجلد الناعم على شكل كابوتنيه معزز بأزرار كريستالية وكوشينز مختلفة الألوان والتصميمات.

أما الإطار والأرجل الضخمة مصقولان باللون الذهبي ومعزز بطبقة من الدهب القشرة لمزيد من الفخامة والرفاهية.


9. كنب نيوكلاسيك

كنب نيو كلاسيك

هذه الكنبة تمثل اتجاه نيو كلاسيك”new classic” حيث يتم مزج التصاميم الكلاسيكية بطابع عصري، مما يوفر الفخامة والبساطة والراحة في نفس الوقت.

هذه الكنبة بلونها الأرجواني القوي والقماش المخملي المزين بالكابتونيه وإطار الظهر المتقوس وتصميم الذراعين على هيئة جناح يحولها من مجرد كنبة إلى قطعة أثاث ديكورية تزين بها غرفة معيشتك أو صالة الاستقبال.


10. ركنة نيوكلاسيك

كنب نيو كلاسيك

هذه الركنة عبارة عن كنبةمتصلة بشازلونج وكرسي عثماني ومنجدة بقماش مايكروفايبر سهل التنظيف, كل قطعة لها إطار من خشب الكافور الصلب وأرجل مدببة.

التنجيد المعنقد بالأزرار ومساند الذراع القصيرة والأرجل المدببة ووسائد الظهر المنفصلة كلها صفات تجعل هذه الركنة تبدو مودرن وكلاسيك في نفس الوقت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.