تجديد غرف النوم بـ 6 أفكار إقتصادية لا تفوتك

أحيانا ما ينتابنا الشعور بالضيق والملل بعد فترة من تأسيس المنزل، ونرغب بعمل تغييرات في الأثاث والديكور، دون أن نتكلف الكثير من المال. وبالطبع تجديد غرف النوم خاصة، ولو بطرق بسيطة يحدث فرقًا كبيرًا في حالتنا النفسية بشكل عام.

و لأننا نعلم أن نشاطك اليومي و حالتك المزاجية لا يمكن أن تكون بخير دون الإستمتاع بنوم جيد، أحضرنا لك مجموعة من الأفكار المتنوعة و البسيطة، ربما ترغب بتجربة أحدها أو بعضها لتساعدك على تجديد غرفة النوم ببساطة. فـ تابع معنا!

طلاء جديد لـ غرفة النوم

تغيير لون الطلاء يمكنه أن يحدث تغييرًا جذريًا في شكل غرفة نومك، ومع ذلك قد لا يكلفك الكثير إن قمت بطلائها بنفسك. هناك الكثير من أنواع الدهانات بماركات مختلفة، وأسعار متنوعة لتختار منها ما يناسبك. لكن الأهم هو اختيار لون الطلاء الجديد بعناية، حتى لا تضطر إلى تغييره مرة أخرى و تنفق المزيد من النقود.

تجديد غرف النوم - تجديد غرفة النوم

أهم النصائح عند اختيار ألوان الطلاء لـ تجديد غرفة النوم

  • إن كانت مساحة غرفة نومك صغيرة و ترغب في الشعور بالاتساع و الراحة، فننصحك باختيار أحد الألوان الهادئة الفاتحة مثل الأبيض، الأوف وايت، الوردي الفاتح أو اللبني الفاتح.
  • إن كنت ترغب في الشعور بالنشاط و الحيوية، فيمكنك طلاء أحد الجدران بلون جريء مثل الأصفر أو الأخضر أو الأحمر وطلاء باقي جدران الغرفة بلون هادئ محايد.
  • لابد أيضًا من أخذ لون أثاث غرفة النوم في الإعتبار عند اختيار لون طلاء الجدران، إن كان الأثاث داكن فمن الأفضل أن تكون الجدران فاتحة حتى لا تشعر بالضيق داخل غرفة النوم. وإن كان الأثاث فاتح، فعليك باختيار لون قوي وربما داكن قليلا كالأزرق مثلًا لأحد جدران الغرفة حتى لا تبدو باهتة.

شاهد أحدث وأجدد 8 درجات الوان دهانات غرف نوم بالصور 

إن لم يكن لديك الرغبة أو الوقت الكافي لإعادة طلاء غرفة النوم بأكملها، إذن ورق الحائط يعد حلًا مثاليًا لك. يمكنك لصقه على أحد الحوائط البارزة في الغرفة مثل الحائط خلف السرير مثلا لتشعر بالتجديد دون أن تنفق الكثير من الوقت أو النقود.

شراء أطقم سرير جديدة

بما أن السرير يستحوذ على الجزء الأهم و الأكبر في غرفة النوم، فأي تغيير فيه يؤثر على شكل الغرفة بأكملها. شراء ملايات أو مفارش جديدة للسرير أحد أبسط الطرق وأرخصها لـ تجديد غرفة النوم. ربما يمكنك أيضا شراء خدديات “cushions”ملونة لتزيين السرير. عليك بالطبع اختيار ألوان و نقوشات مختلفة عن ما تعتاد عليه حتى تشعر بالتغيير و التجديد. فإن كانت أطقم السرير لديك سادة، فربما تختار أطقم جديدة منقوشة وإن كانت داكنة، فربما تجرب بعض الأطقم الفاتحة الزاهية و العكس صحيح.

تجديد غرف النوم - تجديد غرفة النوم

لابد أيضا من اختيار خامات مريحة و مناسبة لك، ننصحك بالاطلاع على هذا المقال، نستعرض فيه أهم أنواع و خامات ملايات وشراشف السرير.

أفضل 7 أنواع ملايات سرير وشراشف لغرف النوم

وضع ومكان السرير تحدث فرقا كبيرًا أيضًا، لذا ربما يفيدك مشاهدة هذا المقال عن وضع السرير بـ 7 طرق مختلفة للتغيير في غرفة النوم.

تغيير وحدات الإضاءة لـ تجديد غرف النوم

عند الحديث عن الديكور و تجديد غرفة النوم، لا يمكننا أن نغفل عنصر الإضاءة. وحدات وإكسسورات الإضاءةلها ذلك التأثير السحري في إبراز جمال الديكور و دمج كل عناصره. إضافة دلاية أو مُعَلقة صغيرة في السقف بدلا من الكشاف، وأباجورة أنيقة بجانب السرير يمكن أن يضفي لغرفة نومك مظهرا فخما في الحال. يفضل أستخدام الإضاءة الصفراء الخافتة داخل غرفة النوم، حيث تساعد على الإسترخاء و السكينة. لكن لا مانع من وجود وحدة إضاءة تعطي ضوءًا أبيض أيضًا داخل غرفة النوم في حين إحتجت إلى إضاءة قوية لتنظيف الغرفة أو مشاهدة التلفاز.

تجديد غرف النوم - تجديد غرفة النوم

إن كان لديك بالفعل وحدات إضاءة جيدة ولا ترغب في الاستغناء عنها، يمكنك فقط تجديدها و تزيينها بنفسك باستخدام خامات بسيطة مثل الألوان المائية أو الأكريليك أو باستخدام بعض الأقمشة أو حتى قصاصات ورق الحائط. هناك الكثير من الفيديوهات على اليوتيوب يمكن أن تساعدك مثل هذا الفيديو

بعض الأزهار أو النباتات قد تفيد في تجديد غرفة النوم

ربما ترغب في الإستمتاع بالقليل من الزهور و المزروعات داخل غرفة النوم. المزروعات تضفي حياة و بهجة في أي مكان توجد فيه و تعطي لصاحبها شعورًا بالطاقة الإيجابية و التفاؤل. يمكنك إقتناء نوعًا أو أكثر من المزروعات و وضعه داخل الغرفة على الطاولة الجانبية مثلا. ننصح باختيار نوع سهل العناية به حتى لا يتعرض للذبول بسرعة. تستطيع استشارة صاحب مشتل المزوعات أو البحث على الانترنت عن الزهور التي يمكن وضعها داخل غرفة النوم و كيفية الإعتناء بها.

أما إن لم يكن لديك القدرة على الاهتمام بالمزروعات الطبيعية، فيمكنك استبدالها بـ بعض الزهور و النباتات الصناعية و توزيعها داخل غرفة نومك كـ جزء من الديكور. يمكن وضع الزهور على الطاولة الجانبية أو التسريحة أو تعليقها على السرير أو الحائط. ولحسن الحظ أن النباتات تأتي في زهريات و اصص جميلة الشكل و بألوان عديدة تناسب أي ديكور.

تجديد غرف النوم - تجديد غرفة النوم

تجديد الأثاث بأقل التكاليف

لا توجد طريقة مضمونة وغير مكلفة لـ تجديد غرف النوم أكثر من إضافة بعض اللمسات البسيطة على الأثاث الموجود بها لتجديده و تغيير شكله. إليكم بعض الأفكار:

  • لابد من إصلاح أي أثاث تعرض للضرر سواء بالكسر أو يحتاج إلى تغيير المفصلات على سبيل المثال.
  • إعادة طلاء أثاث غرفة النوم يعتبر حلا جذريا لتغيير شكله و شكل الغرفة بأكملها بالطبع. هناك العديد من الفيديوهات على الإنترنت تشرح كيفية إعادة طلاء الأثاث بنفسك لتوفير النفقات.
  • إن لم يكن لديك القدرة على طلاء الأثاث، يمكنك فقط تنظيفه ثم تلميعه باستخدام الورنيش المخصص لتلميع الأثاث.
  • تغيير مقابض الأدراج و الضلف له تأثيرا سحريا في الإحساس بالتغيير وإضفاء شكل جديد على قطعة الأثاث، لتجرب!
  • أهم قطعة أثاث في غرفة النوم هي السرير، ورأس السرير هو الجزء الأكثر وضوحا وجذبا للانتباه فيه. لذا إن تمكنت من تغيير رأس السرير فقط، سيتغير شكل السرير وشكل الغرفة بأكملها بكل تأكيد.
  • تغيير مرآة التسريحة أيضا سيغير شكل التسريحة كلها، إذا كانت مرآة التسريحة مربعة، فربما تستبدلها بأخرى مستديرة لتعطي شكلا مختلفا عن ما إعتدت عليه. ربما تفكر أيضا في مرايا المكياج المضيئة الأكثر إنتشارا حاليا.

10 نصائح مهمة يجب معرفتها قبل تجديد الأثاث القديم مع صور للأثاث قبل وبعد التجديد

تجديد غرف النوم - تجديد غرفة النوم

اهتم بالطاولات الجانبية (الكومود)

بدلا من وضع كريمات الترطيب و النظارة و زجاجة الماء على الطاولات الجانبية، يمكننا تزيينها ببعض الديكورات الصغيرة. الأباجورة أهم الديكورات التي يمكن وضعها على الطاولات الجانبية، حيث تخدم كـوحدة إضاءة جانبية وفي نفس الوقت تعطي شكلا جميلا لغرفة النوم. يمكن أيضا وضع شمعة عطرية أو فواحة صغيرة تنشر رائحة جميلة داخل الغرقة و تزيدها جمالا و رومانسية. زهرية زرع طبيعي أو صناعي قد تكون أحد المقترحات الجيدة لديكورات الطاولة الجانبية ولـ تجديد غرف النوم بشكل عام كما ذكرنا سابقا.

تجديد غرف النوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.