أفضل 9 تصميمات الخزائن ذات الزاوية في غرف النوم وغرف الاطفال

الخزائن ذات الزاوية هى نوع من أنواع الخزائن والدواليب وهي من أهم وحدات الأثاث التي من مهمتها تخزين الملابس، والأحذية وذلك بسبب حجمها، وهي عبارة عن قطعة واحدة بها مجموعة من وحدات من الأرفف، والخزائن، وحوامل الأحذية.

توجد الدواليب داخل كل غرفة نوم  ونظرا لأهمية هذه الوحدة يفضل تصميم الدولاب لتحقيق أقصى استفادة من المساحة، فلم تعد الخزانة ذات القطعة الواحدة المستقيمة على الجدران هي التصميم المتاح، ولكن أصبح هناك العديد من التصميمات المتنوعة للخزانات.

قام العديد من مصممي الديكور الداخلي بعمل أنواع مختلفة من الخطوط والأشكال لاقتراح حلول عملية تناسب مساحة غرفة النوم، وكانت أفضل الحلول هي الخزائن ذات الزاوية، حيث يتم استخدام اثنين من الحوائط بشكل جميل، وفيما يلي سيتم عرض أفضل أمثلة لـ الخزائن ذات الزاوية، ومدى فائدة هذه الطريقة الجديدة في تنظيم الخزائن في المنزل.

 الخزائن ذات الزاوية

قد يترك لك تصميم غرفة نومك زاوية فقط لخزانة ملابسك ومع ذلك لا يعتبر هذا قيد لك حيث تسمح لك تصاميم خزانة الملابس ذات الزاوية باستخدام مساحة غرفة نومك بطريقة إبداعية

يتميز تصميم دواليب الكورنر بأنها موفر للمساحة وهو حل تخزين رائع ويوفر لك الرفاهية والعملية لاستخدام وحدات التخزين في غرفة نومك إلى أقصى إمكاناتها ، كما تتميز خزانة الملابس ذات الزاوية بشكلها المفتوح بمظهرها الجميل مما يعطي للغرفة اتساع وراحة وفيما يلي نقدم لك مجموعة من أفضل تصميمات الخزائن ذات الزاوية.

أفضل تصميمات الخزائن ذات الزاوية

أناقة تصميم دولاب الكورنر

يمكن استغلال مساحة الجدارين وعمل تصميم انيق، ونموذج ثلاثي الابعاد يشغل مساحة فعلية لغرف النوم، ويمكن استخدام خطوط تتناسب مع تصميم الجدران.

واستخدام ألوان تتناسب مع الزخارف الموجودة في الغرفة، ويمكن اختيار مزيج من اللون الأسود واللون الأبيض، وذلك يعطي طابع كلاسيكي للغرفة.

خزائن ماكس

عندما تسمح مساحة غرفة النوم، يمكن وضع الخزائن ذات الزاوية إلى أقصى ارتفاع للحائط، مع تغير الضلفه الأخيرة التي تربط بين الخزانة والحائط ,واستغلال الزاوية 90 في الحائط.

وكما هو واضح فى الصورة التالية تم عمل تصميم أبيض مناسب لأي غرفة تستوفي الأبعاد الضرورية، كما يمكن وضع الملابس المفضلة أو الملابس التي ترتديها بكثرة في الجزء الذي يأخذ زاوية في الخزانة حتى يكون مميز بالنسبة لك.

خزائن أكثر متعة

تم إنشاء الخزانة كما لو أنها تجويف داخل الجدار، وتم عمل التصميم ذو الشكل السداسي في الحواف كالتصميم السابق، وتم استخدام الفينيل لتزيين الخزانة.

مما أعطى نعومة في خطوط التصميم وأصبحت الخزانة ذات مظهرًا أكثر رقة، وتعتبر من أهم مميزات الخزائن ذات الزاوية لغرف النوم أنها خيار ممتاز لكسر الخطوط المستقيمة المملة في الغرفة.

كتلة الخزائن

هناك طريقة أخرى للاستفادة من المساحة باستخدام الكتل التي تقسم غرفة النوم كمكان للتخزين، وذلك عن طريق استخدام الخزائن ذات الزاوية، والاستفادة إلى أقصى حد من هذه الكتل كما في التصميم الموجود في الصورة.

فبالإضافة إلى خزانة الملابس التي تعد بمثابة لوحة جانبية عمودية رائعة، تم تقسيم الخزانة بطريقة ممتازة واختيار ألوان تناسب ألوان الغرفة، ووضع لمسة رائعة من خلال الشريط البني الذي يحيط الخزانة ووضع المقابض أفقيا في الصورة التالية.

تصاميم خزانة للأطفال

يمكن عمل الخزائن ذات الزاوية في غرفة نوم الاطفال، وتثبيته على أحد أركان الغرفة على شكل حرف L  في  أحد أطراف غرفة النوم، حتى تصبح  مصدرًا ثان للتخزين من خلال عمل مجموعة من الأرفف في الأجزاء الجانبية، حتى يقوم الطفل بتخزين الكتب وقصص قبل النوم والألعاب فيها، والتصميم الذي في الصورة تم تشكيل زاوية مع المهد.

11 فكرة مختلفة وجديدة لتصميم غرفة نوم الأطفال بالصور 

دواليب الكورنر مع مكتب لغرفة نوم الأطفال

صممت دواليب الكورنر مع مكتب لتناسب غرفة نوم الأطفال الصغيرة، وهو مصنوع حتى يوفر مساحة للمكتب لجعل الدولاب مثاليًا لغرف الأطفال والدراسة فيها.

  يحتوي دولاب الكورنر على بعض الأرفف ومساحة تخزين علوية توفر لهذه الغرفة الصغيرة استغلال كل مساحات التخزين.

دواليب الكورنر مع مكتب لغرفة نوم الأطفال
دواليب الكورنر مع مكتب لغرفة نوم الأطفال

دواليب الكورنر بالمرايا

المرايا هي من الطرق الرائعة التي تجعل المساحات الصغيرة تبدو كبيرة، وهي عنصر لا بد منه في أي غرفة نوم، وسيعطيك تصميم دوايب الكورنر مع وجود المرآة المزيد من الشعور بالأتساع.

دواليب الكورنر بالمرايا
دواليب الكورنر بالمرايا

دواليب الكورنر بالأبواب المنزلقة

 تسمح لك دواليب الكورنر التي بها أبواب منزلقة باستغلال المساحة الغير مستخدمة في غرفة النوم وتحويلها إلى مساحة تخزين أنيقة، كما أنها تعطي الشعور بأن دولابك تحول إلى غرفة ملابس.

اقرأ ايضا: كتالوج شامل 27 صورة مكتب أطفال مزدوج وفردي ومودرن ومكاتب اطفال ايكيا

اقرأ ايضا: أساسيات تصميم خزانات الملابس او الـ دريسنج روم مع صور مميزة وجديدة

استخدم ركن غرفة النوم لزيادة المساحة

استخدم ركن غرفة النوم لزيادة المساحة
استخدم ركن غرفة النوم لزيادة المساحة

يجب أن تكون ذكيًا بشأن طريقة استخدام المساحة وذلك عن طريق استخدام تصميمات خزانة الملابس الأكثر نجاحًا في الزاوية بشكل مختلف على سبيل المثال يمكن أن يكون أحد الجوانب عبارة عن رفوف مفتوحة والآخر يمكن أن يكون أدراج أو استخدم كل الجوانب لتخزين الملابس والأحذية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.