تصميم الحمام: احدث 10 أفكار لتصميمات الحمام

تصميم الحمام من الامور المهمة في تصميم بيتك والتي قد تهملها دون قصد، وعلى الرغم من أن الحمام من الأماكن المهمة في المنزل إلا أن الكثير يقومون بإهماله من الناحية التصميمية، على الرغم من أن هناك الكثير من الأفكار التي يمكن تطبيقها في تصميم الحمام وخاصة المساحة الكبيرة.

تعد الحمامات الصغيرة مساحات مثالية ويمكنك البدء من أفكار الأرضيات والتركيبات الممتعة والتفكير في حلول مفيدة لتوفير المساحة، واتباع بعض النصائح والحيل لتحسين مساحة الحمام الصغير وتحقيق أقصى استفادة منها.

افكار تصميم الحمام

حمام أبيض مودرن

عند التفكير في انشاء حمام حديث مودرن قد يأتي في مخيلتنا حمام أبيض اللون، فالحمام الذي يتبادر إلى الذهن ذو خطوط نظيفة بيضاء.

ويحتوي على عدد قليل من اللمسات العضوية ولا يظهر كل تفاصيله حيث يختفي الدش في الخلفية ومغلق يوجد بكابينة استحمام زجاجية شفافة، وذو أرضية رمادية مع حوض كبير يحتوي على وحدات تخزين بسيطة ويتميز تصميم الحمام بهدوئه واناقته.

حمام اسود مودرن

قد لا يعبر اللون الأبيض وحده على الحداثة، فاللون الأسود يعتبر ملك الألوان وهو اللون المناسب لكل الأنماط، ويعبر دائما عن الحداثة والكلاسيكية والأناقة ويمكن استخدامه في تصميم الحمام.

البلاط المغطى بالحصى

يمكن اضافة بعض اللمسات المستوحاة من الطبيعية في تصميم الحمام من خلال الحوائط وأرضيات الحمام، حيث يمكن استخدام الحصى في مقصورة الدش للاستمتاع بالشعور بجو الشاطئ، كما يعتبر اضافة الحصي والاشكال المختلفة من الحجارة من الأمور التي تعطي تصميم رائع وجذاب للحمام.

شاهد أجدد أشكال البلاط الاسمنتي بالصور 

الحمام التقليدي

هناك الكثير من الأشخاص الذين يفضلون الحمامات التقليدية ولا يستطيعوا الاستغناء عنها، فيمكن بعد اضافة لمسة الحداثة باستخدام اللون الأبيض اضافة لمسة من اللون الأخضر، واضافة مجموعة من الاضواء ووحدات التخزين التي تعمل على جعل تصميم الحمام لطيف ومنعش.

وحدة الحوض

تعتبر وحدة الحوض من أهم الوحدات في تصميم الحمام، ويمكن اختيار وحدة تتيح تخزين الاشياء داخلها، ويمكن استخدام اللون الأزرق والأخضر الناعم، فيمكن من خلال هذه الألوان جلب بعض المتعة.

والابتعاد عن الحيادية التي قد تعاني منها بعض الحمامات، مع الحفاظ على الخطوط النظيفة والأشكال البسيطة واللمسات التقليدية للحنفية.

واحرص على اختيار حوض ذو حجم صغير  في حالة إذا كان الحمام صغير الحجم حتى لا يأخذ مساحة كبيرة من مساحة الحمام.

حمام تقليدي صغير الحجم

على عكس المطابخ يستطيع أن يوفر الحمام ذو المساحة الصغيرة كل الاحتياجات الوظيفية المطلوبة في الحمامات على أن يتم تصميم الحمام ببساطة، عن طريق وضع حوض تقليدي عادي ومقصورة دش في كابينة صغيرة.

مع الحفاظ على الضوء الطبيعي من النافذة، ويمكن اضافة بلاط الفسيفساء ذو الشكل المرح .

ورق الحائط في الحمام

يمكن استخدام أوراق حائط في تصميم الحمام، وفي هذا الحمام تم وضع خلفية غابة سوداء وبيضاء جريئة ذات شكل عصري، كما يمكن استخدام فن الطباعة الحجرية باستخدام اللون الأبيض والأسود على الجدران مما يعزز من جودة النقش.

شاهد المزيد من تصاميم ورق الحائط المقاوم للماء في هذا المقال 

المقابض النحاسية

تعتبر المقابض النحاسية من الاكسسوارات الأنيقة التي تميز تصميم الحمام، وتجلب الشعور بالدفء حيث أن التشطيبات المعدنية عصرية جدا واصبحت منتشرة جدا في الوقت الحالي، وهي لا تخرج أبداً عن نطاق الأسلوب المميز.

حمام الخيزران الاخضر

يوفر هذا الحمام خياراُ جريئاً باستخدام ورق الحائط الأخضر على شكل الخيزران، وتتميز هذه المساحة بإطار أخضر وستائر مصنوعة من الخيزران وإطارات فريدة من نوعها، وهو أحد التصميمات الجريئة.

شلال في الحمام

يعتبر الاستحمام تحت الشلال من الأفكار التي يحلم بها الكثير في الغابات الاستوائية، ويمكن اضافة شلال في هذا الحمام الفاخر عن طريق كشك صغير خاص له شكل الجزر الاستوائية الخاصة مع جدار واحد وحائط من الحجر الطبيعي، وتم تصميم الحمام حتى يتم تغير شكل الدش التقليدي وتحويله إلى شلال.

 حمام أنيق صغير

لا يعني صغر حجم الحمام ألا يتميز بالاناقة ولا البساطة، فمن خلال تصميم هذا  الحمام الموضح في الصورة التالية، تم وضع المرحاض بجانب كابينة دش صغيرة وانيقة.

وتم وضع منطقة تخزين لعناصر الاستحمام، واضافة بعض النباتات ومن خلال لمسة خضراء منعشة تكسر لون البلاط الأبيض والرمادي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.