أبواب المنيوم للحمام والمدخل

8صور ابواب المنيوم للحمامات والفرق بين الالمنيوم والفايبرجلاس

الأبواب بشكل عام تعد من أهم قطع الديكور التي يجب الاهتمام بها في المنزل، واستخدام ابواب المنيوم aluminum door بمنزلك لم يعد يقتصر فقط على ابواب الحمامات ولكن الآن أصبح يوجد منه الكثير من الاشكال المختلفة والتصميمات العصرية المبتكرة والتي تناسب الاستخدام داخل وخارج المنزل.

إذا كنت تبحث عن الصلابة والمتانة والشكل الحديث والمودرن المناسب لكافة أجزاء المنزل وغرفه، فتعتبر ابواب المنيوم هي أفضل اختيار لك بكل تأكيد.

في مقال اليوم سوف نعرفكم بالتفصيل عن ما هي انواع ابواب الألمنيوم و احدث اشكال أبواب ألمنيوم وما هو المناسب منها للحمامات أو للصالات والـ مطابخ وباقي غرف المنزل، فتابعوا معنا هذا المقال للتعرف على كافة التفاصيل.

ابواب المنيوم للحمامات

ابواب المنيوم
ابوب المنيوم وزجاج للحمامات

يعد الالمنيوم من الخامات القوية التي تتحمل الكثير من العوامل والظروف، فهو من المعادن النقية وبدأ استخدامه منذ عصر قدماء المصريين في الكثير من الاستخدامات المختلفة خاصة بعد إمكانيه صهره مما سهل استخدامه وتشكيله، وفي القرن الماضي بدأ الأقبال على استخدام الألمنيوم في الأبواب و النوافذ وعدد كبير من الاستخدامات الأخرى في الازدياد، مما ساعد في تطوير اشكاله وأن تقل أسعار وتكلفة استخدامه جدا عن قبل.

ومن أحدث ابواب الحمامات الحديثة الابواب المصنوعة من الألمنيوم والتي تعد هي الأكثر تحمل وفي الوقت نفسه يتميز شكلها بالعصرية والتجدد، فلم يعد الأمر يقتصر فقط على استخدامها بالطريقة المعتادة أو لونها المعتاد، ولكنها أصبحت ملونة بأي لون يناسب منزلك، وبأي تصميم تفضله فتكاد لا تستطيع تفرقتها عن أنواع الأبواب الخشبية أو غيرها من الابواب المصنوعة من مواد مختلفة ولكنها ذات جودة أعلى.

تتميز ابواب الألمنيوم في الحمامات إنها تتحمل الرطوبة على عكس الخشب وبالتالي تبقى لفترات طويلة من الزمن، كما إنها خفيفة الوزن ويمكن فتح أي باب منها وإغلاقه بسهولة، كما يمكن صيانتها في حال ظهور أي مشكلة فيها، وتعد من الأنواع المانعة لتسريب المياه خارج الحمامات، ويوجد العديد من الأنواع المستخدمة من ابواب الحمامات الألمنيوم والتي يمكن أن يتداخل فيها خامات أخرى مثل الأخشاب أو الزجاج أو غيرهم من الخامات المناسبة  للأماكن ذات الرطوبة العالية ، ويمكن أن تدخل أنواع معادن مقاومة للصدأ في صنع  مفصلات الابواب الالومنيوم.

أبواب المنيوم مع زجاج للحمام

ابواب المنيوم
ابواب المنيوم مع زجاج للحمامات

من اهم مميزات ابواب المنيوم إنه يمكن تطعيمه بأي نوع أخر من الخامات مثل الزجاج، والذي يمنحه مظهر جمالي أنيق ومميز، ويمكنك تصميمه بالشكل المناسب لك، فيمكنك اختيار تصاميم أبواب حمامات مقسمة من المنتصف ويكون الجزء السفلي المنيوم بالكامل والعلوي من الزجاج المصنفر.

وهناك تصميمات حديثة يكون إطار باب ومنتصفه فقط من الألمنيوم، و باب بالكامل من الزجاج مع وجود بعض النقوشات عليه والتي تمنح مظهر رائع للزجاج وشكل جمالي مميز، كما أن هناك بعض التصميمات التي تشبه الأرابيسك والتي يكون فيها الباب عبارة عن مربعات صغيرة مقسمة أو مقسم طوليًا والزجاج متداخل في تلك المربعات المقسمة، وفي الصورة صورة باب مفصلي من الالومنيوم.

إذا كنت تفضل أن يكون باب الحمام بالكامل من الزجاج فهذا أيضًا متاح في أبواب الألمنيوم حمامات فيمكنك اختيار الزجاج الداكن الذي يوجد عليه بعض الرسومات ويكون إطار الباب الخارجي والمقبض فقط من الألمنيوم ، وميزة الزجاج في الابواب أنه ذو شكل جمالي وعصري ويسمح بمرور الإضاءة مع المحافظة على الخصوصية في الوقت نفسه.

ما الفرق بين ابواب الألمنيوم وابواب بي في سي للحمام pvc

ابواب المنيوم
ابواب بي في سي للحمامات pvc

من أهم مزايا ابواب بي في سي إنها مقاومة للصدأ وللحرارة والرطوبة، مما يجعلها هي الأفضل للأستخدام في الاماكن الساحلية، مقارنة بالأبواب الالمنيوم التي يمكن أن تتعرض لتقشر الطلاء عليها مما يحتاج كل فترة إلى إعادة دهانها مرة أخرى، ولكن يختلف الوضع في الابواب الالمنيوم إنها تتحمل لاكثر من 30 عامًا على عكس ابواب بي في سي التي يمكن أن تستمر حتى 25 عامًا تقريبًا فقط.

الفرق بين ابواب الالمنيوم و ابواب الفايبر جلاس للحمامات

ابواب المنيوم
الفرق بين ابواب المنيوم وابواب الفيبر جلاس للحمامات

الفايبر جلاس هو عبارة عن نوع من البلاستيك المقوى الذي تمت معالجته بطريقة معينة مما يجعله خفيف ومتين في الوقت نفسه، ويتحمل لفترات طويلة ومقاوم للحرارة ونمو الفطريات ولا يحتاج إلى الكثير من الصيانة، وأن كان يعيبه تكلفته المرتفعة مقارنة بأبواب الالمنيوم.

من المزايا الرائعة في الفايبر جلاس أنه مقاومة للتغيرات المناخية مما يجعله مناسب أكثر للأبواب الخارجية، ولكن يعيبها إنها أثقل من الأبواب الالمنيوم.

ابواب المنيوم للحمامات في الرياض

ابواب المنيوم
ابواب المنيوم للصالات

يوجد في الرياض مجموعة كبيرة من مصنعي وموردي الابواب الالمونيوم الرائدين في صناعة وتركيب الابواب الالمنيوم، وكذلك الشركات التي تعرض المنتجات المتنوعة من ابواب وشبابيك المنيوم نذكر منهم التالي:

  • ابواب شبابيك ورشة تصنيع الالمنيوم.
  • مصنع المنيوم الوسطى.
  • شركة ابواب المنيوم الرياض.

ابواب المنيوم للمداخل

ابواب المنيوم
ابواب المنيوم للمداخل

تستخدم الابواب الالمنيوم في مدخل المنزل و المطابخ والحمامات والشبابيك، و إطارات النوافذ، ويوجد قطاعات كثيرة  جيدة جدا مثل القطاع العادي والاندلسي وقواطع السرايا وسوبر السرايا، و تختلف هذه القطاعات من حيث السماكة التي تبدأ من 3 حتى 24 مليمتر مع اختلاف الوان الزجاج الموجودة فيه وإذا ما كان معتم أم عاكس أم حاجب للرؤية وغيرها من الأنواع ” دبل- أو سنجل”.

تتميز ابواب الأمنيوم خارجية في إنها مقاومة للحرارة والزمن وسهل صيانتها وتتميز بالمتانة والصلابة، كما أنها توفر درجة من الأمن والخصوصية ، بالإضافة إلى ذلك فهي مرنة جدًا وموفرة بدرجة كبيرة، كما يمكن تنظيف الابواب بالماء بدون مشاكل، ويتوافر منها موديلات كثيرة واشكال عصرية ومختلفة، يمكن شرائها وتركيبها لمداخل الشقق والفلل والجراج وغيرها من ابواب المنزل الخارجية ، كما أن اسعار هذا النوع تختلف من نوع لآخر بما يتناسب مع جودتها.

ابواب المنيوم خارجية مودرن

ابواب المنيوم
ابواب المنيوم خارجية مودرن

من القواطع الجديدة للألمنيوم قطاع الـ UPVC وهذا النوع من الابواب الالمنيوم عالية الجودة لا يمكن تفريقها عن الأنواع الاخرى مثل الأبواب الخشبية أو غيرها من الخامات ولكنها تتميز بالصلابة والمتانة مقارنة بأي نوع أخر وفي الوقت نفسه أرخص في التكلفة، ويوجد منها أشكال تصميمات عصرية تناسب جميع الأذواق من بينها أبواب المنيوم جرار .

ومن الممكن تفصيل ابواب  بقياسات خاصة حيث يتم إضافة الواح من الزجاج لأبواب الألومنيوم الخارجية وذلك لإضافة قيمة جمالية ولمسة مودرن للباب، ويتوافر إمكانية إضافة قفل متعدد الأنماط، وكذلك إضافة مقبض من الكروم أو الأسود مع اختلاف شكل المقبض نفسه سواء كان صغير أو طولي.

يريد بعض الأشخاص الحصول على الأمان الكامل خاصة للأبواب المنزلية، ويفضل البعض الأبواب الحديدية ولكن يمكن القول بأن هذا الباب يوفر درجة مرتفعة من الأمان ولا يمكن فتحه بسهولة، ويوجد منه اشكال تناسب مداخل الفلل والشركات والمدرس والمنازل وحتى المطبخ  يشار إلى أن مادة الـ UPVC  تستخدم بصورة كبير في تنفيذ ابواب ونوافذ ذات جودة مرتفعة ، ويمكن تنسيق ابواب وشبابيك من نفس الخامة لتكتمل ديكورات المكان أو البيت.

ابواب المنيوم للصالات

ابواب المنيوم
ابواب المنيوم للصالات كلاسيك

إذا كنت تفكر في تركيب الأبواب المصنوعة من المنيوم جديدة  للصالات للمحافظة على البرودة فيها أو من أجل الاحتفاظ بالخصوصية في الغرفة في حالة وجود الضيوف فيمكن أن تقوم بالأختيار من بين العديد من الأشكال المتوفرة، والتي تتميز بتصميماتها المتعدد والمختلفة والتي تناسب الذوق الكلاسيك و المودرن في الوقت نفسه، ويمكن أن تكون بأي لون يناسب ديكور والوان المنزل ككل.

كما يمكن استخدام الزجاج ذو الزخرفة المذهبة في تصميم باب سنجل للصالة في حال كان التصميمات داخل المنزل كلاسيكية، أو أن يكون باب الصالة بالكامل من لون موحد من الالمنيوم يتناسب مع الوان الدهانات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.