مميزات وعيوب المطبخ حرف G

المطبخ على شكل حرف G مميزاته وعيوبه

المطبخ على شكل حرف G هو نسخة معدلة من المطبخ على شكل حرف U ولكن بشكل معدل وأكثر تنظيما حيث أن تصميم المطبخ على شكل حرف G يتميز بأنه يفتح الجدار على الغرفة المجاورة مما يخلق ممرًا وهو الأنسب لأولئك الذين يحبون الاستفادة من كل سنتيمتر من المطبخ

لكن يحتاج المطبخ على شكل حرف G  الي مطبخ ذو مساحة كبيرة  نوعا ما حتي يتم الاستفادة منه أقصى استفادة، ويتم الانتهاء من المطبخ على شكل G عن طريق إضافة منطقة شبه جزيرة لإنشاء تصميم المطبخ الكامل على شكل حرف G.

إنها طريقة ممتازة لجعل مطبخك أكثر جاذبية والاستفادة من توزيع مثلث العمل بشكل رائع و سوف يتيح لك العمل على نطاق واسع حيث يزيد ترتيب المطبخ على شكل حرف G من خيارات التخزين.

المطبخ علي شكل حرف G

المطبخ علي شكل حرف G
المطبخ علي شكل حرف G

يعد المطبخ على شكل حرف G خيارًا رائعًا إذا كان لديك مساحة كبيرة أو كنت تخطط لعمل مطبخ مفتوح.ـ حيث يمكن أن يمتد جانب واحد من G على طول الجدار ويمتد باقي المطبخ في المطبخ إذا كانت هناك مساحة كافية ، فيمكنك الحصول على الكثير من وحدات التخزين الأساسية بسبب عدم وجود الجدران.

يرى الكثير من الأشخاص أن المطابخ ذات الجزر على أنها مطابخ ذات شكل رائع وفاخرة لذلك يمكن أن يكون هناك ميل لأخذ مطبخ متوسط ​​الحجم على شكل حرف U وإضافة جزيرة صغيرة إليه، ولكن في رأيي أن هذا خطأ. شكل G أجمل من شكل U بجزيرة أصغر من أن تكون مفيدة ولا تبدو جيدة من منظور التناسب أيضًا.

للمطبخ على شكل حرف G مميزاته وعيوبه التي تمنحك فكرة واضحة لاختيار تصميم المطبخ المثالي وهذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي:


مميزات المطبخ على شكل حرف G

المطبخ حرف G
المطبخ حرف G

1. المرونة في إضافة المزيد من خزائن المطبخ الجدارية:

يمنحك تصميم المطبخ على شكل حرف G ثلاث مساحات جدارية جانبية لخزائن المطبخ لتخزين منتجات مطبخك مما يمنحك مرونة في اضافة المزيد من الخزائن الجدارية في المطبخ.

2. يوفر اضافة المزيد من الاجهزة

بالاضافة الى انه يمكنك الحصول على مساحة تخزين أكبر في المطبخ حرف G انه يمكنك ايضا اضافة المزيد من الأجهزة الكهربية مثل الثلاجة والفريزر أو غسالة الأطباق.

3. اتاحة امكانية عمل مطبخ مفتوح أو مغلق

يحتوي هذا النوع من المطابخ على خيارات المطبخ المفتوح والمقفول معا حيث يمكنك رفع جدار المطبخ لإغلاقه لجعله أكثر خصوصية أو يمكنك جعله مفتوحًا للحصول على الشعور بالمساحة والاتصال بغرفة المعيشة.

4. يوفر المطبخ على شكل حرف G المزيد من المرونة

يتميز المطبخ على شكل حرف G أنه التصميم الأكثر كفاءة ومرونة حيث انه اكثر مرونة في العمل وبه العديد من مساحات التخزين الكافية والمرضية.

5. ملائمة للمساحات المفتوحة

تتلاءم المطابخ على شكل G بشكل جيد مع المطابخ الملحقة بمناطق المعيشة ذات المخطط المفتوح والتي تجعلك على تواصل مع عائلتك أو ضيوفك أثناء الطهي.

6. إتاحة العديد من الخيارات لمثلث العمل

يتميز تصميم المطبخ على شكل حرف G أنه يحتوي على المزيد من الخيارات لتصميم مثلث عمل المطبخ كما انه يحتوي علي مساحة كافية يمكن أن تستوعب أكثر من طهاة في المكان دون ان يتسبب في اعاقة الحركة في المطبخ.


عيوب المطبخ على شكل حرف G

g_shaped_kitchen
g_shaped_kitchen

1. ضيق المكان

أحيانًا في حالة تنفيذ المطبخ حرف G في مساحة صغيرة أو متوسطة يتسبب ذلك في جعل تصميمات المطبخ أصغر نظرًا لتعليق وحدات التخزين على الجدران.

2. تصميم المطبخ حرف G معقد

يعيب هذا النوع من المطابخ أنه يحتاج إلى التفكر أكثر في التصميم وكيفية عمل التخطيط ، واختيار المكان المثالي لوضع الحوض والبوتاجاز والثلاجة واختيار الشكل المناسب لمثلث عمل المطبخ.

قد يعد هذا أمرًا رائعًا إذا كنت بحاجة إلى مساحة تخزين وتحضير اضافية ، ولكنه ليس مفيدًا إذا كنت تحاول إبقاء شكل المطبخ بسيطًا.

حيث يعد الجانب السلبي من الوصول إلى منطقة المطبخ الرئيسية. لذلك يجب توخي الحذر لترك مدخل ومخرج مناسبين لمركز عمل المطبخ بحيث لا يشعر المطبخ بالضيق

3. تقييد الوصول للزوايا في المطبخ

سيصبح من الصعب الوصول إلى خزانة قاعدة الزاوية للمطبخ على شكل حرف G نظرًا لوجود الكثير من خزانات قاعدة الزاوية للوصول إليها إلا إذا كنت تستخدم ملحقات لتحسين وظائفها.

4. وجود العديد من وحدات التخزين

يمنحك المطبخ على شكل حرف G مساحة كبيرة لوحدات التخزين ومع ذلك فقد تصنف هذه الميزة على انها احد السلبيات اذا كنت تعيش في منطقة صغيرة أو  إذا كنت لن تستخدم كل شيء في مطبخك فلا يوجد سبب حقيقي لاستخدام هذا التصميم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.