اجمل 16 ركنة مودرن صغيرة و كبيرة وافضل تصميمات ترابيزة ركنة

أصبحت الركنات من ضمن الاختيارات الاولى التي تأتي في تفكير الكثيرين عند البدء في شراء أثاث المنزل، ويعد اختيار ركنة مودرن Modern corner من الخيارات المميزة التي تجعل من مظهر منزلك بالكامل عصري ومختلف وفي الوقت نفسه تضيف لمسة من الجمال إليه وهي الأكثر انتشارًا حاليًا لأنها تناسب جميع الأذواق.

الركنات المودرن يتوفر منها الكثير من الاشكال التي تجعل مظهر المنزل بالكامل مختلف، ولأنها من القطع التي يكثر استخدامها في غرف المعيشة والصالة فإنها تعتبر من الأجزاء العملية في المنزل والتي يجلس فيها أفراد الأسرة لفترة طويلة، لذا يجب أن تكون قطعة تناسب ذوقهم جميعًا وتكون مريحة في الوقت نفسه وذات شكل جمالي مميز.

في مقالنا اليوم سنقدم لكم مجموعة من الأشكال المختلفة للركنات المودرن والتي تناسب جميع المساحات وكذلك اشكال الترابيزات المناسبة مع اختيار ركنة مودرن للحصول على أفضل إطلالة في منزلك، فتابع معنا المقال للنهاية.

تصميمات ركنة مودرن

ركنة مودرن

الطراز الإسكندنافي من أحدث أنواع الطراز العصرية لهذا العام، ومن أفضل الاشكال الموجودة منه حاليًا هو ركنة مودرن مميزة والتي تأتي بشكل أنيق من القماش المخملي باللون البيج مع تصميم مضلع يختلف عن الشكل التقليدي في الركنة ليس من حيث تصميم الجلسة نفسها ولكن من حيث قطع الركنة أيضًا لأنها تأتي في صورة ركنة على شكل حرف L مع فوتيه كبير وأخر متوسط الحجم، فهي مناسبة للأماكن الواسعة.

ركنة مودرن

ركنة مودرن

من الأفكار العصرية عند اختيار ركنة مودرن هي استخدام كنبة على شكل ركنه والتي تكون عبارة عن مقعدين متوسطين الحجم مع مقعد كبير ياتي بشكل دائري، ومن الممكن استخدام كنبة او أكثر في الغرفة الواحدة وترتيبها بشكل يتناسب مع بعضه لتصبح ركنة كبيرة وتناسب حجم الغرفة حسب احتياجك.

ركنة مودرن

الركنة الزاوية هي من التصميمات الأكثر انتشارًا في الركنات بشكل عام، ولكن يمكن التغيير في تصميمها بصورة ملحوظة وبأكثر من طريقة، كمثال فبدلًا من عمل الزاوية بشكل قائم كالمعتاد في تصميم ركنة حرف L  فيمكن تصميمها على صورة دائرية وبالتالي تكون ذات شكل مميز أكثر، مع تغيير في تصميم الجزء الخلفي من الركنة مثل عمل مسند مرتفع لوضع الرأس عليه وترك جزء الزاوية بدون مسند ولكن يتم تصميم الظهر كابتونيه فإن عمل مزج بين التصميمات وأنواع الأقمشة في الركنة الواحدة يضيف لمظهره أكثر حتى وأن تم ذلك أيضًا بإضافة مجموعة مختلفة من الألوان تتماشى مع بعضها البعض.

ركنة مودرن صغيرة

ركنة مودرن

إذا كنت تريد اختيار ركنة مودرن صغيرة في منزلك ولكن تريد أن تكون ذات قطع مناسبة للاستخدام لعدد أكبر من الافراد فأن هذا التصميم هو الاختيار المناسب، فهو يأتي في صورة ركنة على شكل حرف L وتحتوي على مقعد لثلاث أفراد مع شازلونج أطول مع الركنة بالإضافة إلى وجود بوف إضافي معها يستخدم كقطعة ديكور وكذلك جزء من الركنة للجلوس عليه.

ركنة مودرن

تتنوع اشكال الركنات المودرن الصغيرة ما بين الشكل السابق وهذا الشكل تصميم حرف U والذي قد يعتقد البعض أنه مناسب للمساحات الكبيرة ولكن على العكس من ذلك يوجد منه بعض الأنواع التي تأتي بحجم صغير وجميع أنواع الأثاث يمكن تصميمها بأي شكل يناسب المساحة لديك، فيكون هذا التصميم مع ركنة مناسبة لخمسة أفراد مع مقاعد كبيرة وواسعة وذات عمق مناسب فبالتالي يمكنها أن تكون مناسبة أيضًا لعدد أفراد أكثر من ذلك، وأهم ما يميز اختيار ركنة مودرن هو أنها تعتمد بشكل أساسي على تغطية القماش الخارجي لجميع أجزاء الركنة مما يجعلها ذات شكل أنيق أكثر.

ركنة مودرن

هل تفكر في اختيار ركنة مودرن عملية تفيدك في مساحة منزلك الصغير بأكثر من شكل؟ تعتبر هذه الركنة هي الحل لأنها ليست ركنة فقط فهي عبارة عن ثلاث قطع في قطعة واحدة، فهي عبارة عن ركنة على شكل حرف L  مع ثلاث مقاعد كبيرة وعميقة، والجانب الأطول منها يحتوي على سحارة أو مكان للتخزين أسفل قاعدة الركنة، مع قاعدة قابلة للفتح حتى تتحول الركنة إلى سرير وبذلك تكون حصلت على حل مثالي لأستغلال المساحات الصغيرة بأكثر من صورة.

ترابيزة ركنة مودرن

ركنة مودرن

من الأفكار الحديثة في اشكال ترابيزة الركنة المودرن هي الترابيزة المتصلة بالركنة نفسها، والتي تتميز بإنها يمكن أن تكون بأي حجم سواء بحجم كبير يتناسب مع حجم أو عرض الركنة نفسها أو تكون أصغر ويمكن أيضًا أن تكون متحركة أو ملتصقة بالركنة، كما يمكنك إعتبارها جزء إضافي من ديكور الغرفة واستخدامها لوضع بعض التحف أو الديكورات الصغيرة أو مصدر إضاءة جانبي.

ركنة مودرن

في معظم الأحيان قد تأتي الركنة بدون ترابيزة ملحقة معها وبالتالي يكون الاختيار أمامك متاح ما بين الكثير من أنواع الترابيزات والأفكار التي ستختار من بينهم، ومن أفضل الافكار العصرية هي الطاولات الرخام والتي تكون مصنوعة بالكامل من الرخام وبها قواعد على عجل صغير يمكنك من تحريكها بكل سهولة، أو يكون الجزء العلوي فقط من الرخام والترابيزة بالكامل من الخشب أو مغطاة أيضًا بالقماش بنفس شكل الركنة.

ركنة مودرن

الكثير من تصميمات الركنة المودرن يأتي معه بوف إضافي كمقعد ولكن في بعض الأحيان قد يكون من المناسب استخدامه باعتباره طاولة فإذا كان ذو سطح مستوى يكون من السهل استغلاله في هذا الغرض أما في بعض الأحيان يكون من المناسب أن يتم وضع على الجزء العلوي منه زجاج أو رخام لاستخدامه بصورة أسهل وبعض الأنواع تأتي بهذه الأفكار بصورة جاهزة فيمكنك طلب ذلك من الشركة التي ستقوم بالشراء منها بكل سهولة.

ركنة مودرن

من نفس الفكرة السابقة يمكن استغلال البوف الذي يأتي بصورة إضافية مع الركنة في اعتباره طاولة للركنة أو استغلاله باعتباره مكان للتخزين

 

ركنة مودرن

من المتعارف عليه أن غرفة المعيشة هي أكثر غرفة يتم استخدام الركنة فيها، بالإضافة إلى أنها من أكثر الغرف المستخدمة على مدار اليوم ويتجمع فيها كل أفراد العائلة، لذا قد تقومون في بعض الأوقات بالتفكير في تناول الطعام في غرفة المعيشة أيضًا توفيرًا للوقت أو حتى في حالة عدم وجود غرفة للسفرة، ففي تلك الحالة يمكن التفكير في اختيار هذه الطاولة العملية لغرفة المعيشة مع الركنة وهي عبارة عن ترابيزة للركنة وفي الوقت نفسه تُرفع لمستوى أعلى وتستخدم كطاولة للطعام ويوجد في الجزء السفلي منها درج صغير يمكن وضع فيها أي مستلزمات تحتاجها مثل مفرش صغير يتم وضعه عليها لتناول الطعام، فهي من الأفكار الأنيقة والعملية والموفرة للمساحة في وقت واحد.

اقرأ أيضًا: كافر ركنة مودرن وانتريه بالصور والاسعار

اقرأ أيضًا: اجمل الوان ركنة مودرن بالصور

شكل ركن مودرن كبيرة

ركنة مودرن

في المساحات الكبيرة تحتاج إلى استخدام ركنة تساعدك في توفير الكثير من الأماكن للجلوس وخاصة في حالة الاعتياد على استقبال الزائرين أو عدد أفراد الأسرة الكبير، وهذا التصميم من الركنة حرف U يعتبر حل مثالي لأنها تحتوي على 7 مقاعد كبيرة وعميقة وشازلونج بالإضافة إلى وجود عدد من البوف الصغير الذي يمكنك استخدامه ايضًا للجلوس، بالإضافة إلى الطاولة الخاصة بها، ويمكن اختيار لون القماش المفضل لتصميم الركنة به وتتميز هذه الركنة إنها مصنوعة من الخشب الزان الذي يتميز بالمتانة مع القماش المصنوع من الكتان والقطن.

ركنة مودرن ركنة مودرن

من اشكال الركنات الكبيرة المودرن هي الركنات التي تقترب في فكرتها من الانتريه ولكنها مازالت محافظة على شكل الركنة والتي تكون عبارة عن ركنة بحرف L متوسطة المساحة مع كرسي واحد أو اثنين من نفس تصميم الركنة ويتم وضع هذا الكرسي في أي ركن في الغرفة نفسها مع الركنة أو ترتيبها بطريقة متناسبة معها وبذلك تحصل على عدد أكبر من المقاعد وبتصميم الركنة في وقت واحد.

ركنة مودرن

بعض التصميمات من الركنة الكبيرة المودرن يمكن أن تأتي بأكثر من فوتيه وأكثر من بوف صغير، وبعض التصميمات تكون عبارة عن ركنة كبيرة وركنة صغيرة على شكل كنب مع فوتيه أو بوف مثل هذا التصميم، مما يزيد من مساحة المقاعد التي تستخدمها في الغرفة لذا هذه الأفكار مناسبة أكثر للمساحات الكبيرة أو في حالة كانت الغرفة صغيرة يمكن استخدام هذا الكرسي كشكل ديكوري في غرفة النوم كمثال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.