مميزات وعيوب قماش الباندا وأهم 6 استخدامات له بالصور والأسعار

اختيار الأقمشة المناسبة للأنتريه أمر هام لأنها يترتيب عليها جزء كبير من مظهر وشكل الأنتريه النهائي وبالتالي يجب اختيار الأقمشة التي تتناسب مع تصميم الأنتريه وفكرته وكذلك تتناسب مع ذوقك، ويعتبر قماش الباندا panda fabric من اجدد أنواع الأقمشة في الوقت الحالي التي تستخدم للأنتريهات.

يعتبر هذا القماش من الأقمشة الثقيلة التي تتحمل الأستخدام وتبقى بنفس شكلها الجمالي المميز، لذا يمكن استخدامها أيضًا في الركنة وفي الأماكن كثيرة الاستخدام والجلوس مثل في غرف المعيشة وغرف الأطفال، كما أن شكلها الوبري المميز يجعلها من أجمل الأقمشة المستخدمة حاليًا.

في مقالنا اليوم سنعرفكم على ما هو قماش الباندا وما هي عيوبه ومميزاته وكيف يمكن استخدامه في منزلك والتعرف على اسعاره، فإذا كنت ترغب في معرفة كل هذه المعلومات تابع معنا المقال للنهاية.

ما هو قماش باندا ؟

قماش الباندا

هو نوع من القماش الشانيل وهو من انواع الأقمشة عالية الجودة والمصنوع من الألياف الدقيقة التي يمكن أن تتنوع ما بين الألياف الطبيعية مثل الحرير والقطن، أو من الألياف الصناعية حسب خامة الأقمشة التي تحتاجها وذلك حسب السعر أيضًا، ولكن في الأساس يتميز هذا النوع من الأقمشة بالنعومة وملمسه المريح على الجلد وللجلوس لفترة طويلة، كما أنه يتميز بالأناقة والرقي في مظهره.

مميزات قماش باندا

قماش الباندا

ذكرنا في الفقرات السابقة أن هذا النوع من القماش يتميز بالفخامة والرقي، بجانب ذلك فهو من أنواع الأقمشة التي تتناسب مع جميع الأذواق وتتوسع دائرة استخداماته المختلفة والتي سنتحدث عنها تاليًا بالتفصيل، ومن أهم مميزات هذا القماش أنه مناسب للأستخدام في فصل الشتاء وفي فصل الصيف على حد سواء، فهو من الأقمشة التي لا تسبب ارتفاع الحرارة، وكذلك لا من الانواع التي تتحمل الاستخدام، لذا هو من الأقمشة المتوفرة على مدار العام في جميع الأسواق والمحلات المتخصصة في الأقمشة والمفروشات.

إذا كنت تفكر في اختيار نوعية أقمشة مميزة وبألوان مختلفة إأن اختيار قماش باندا يعتبر اختيار أساسي يمكنك الإعتماد عليه، لأنه من نوعية الأقمشة الفخمة وفي الوقت نفسه يتواجد منه الوان كثيرة وتصميمات مختلفة، كما يتميز هذا النوع من الأقمشة بأنه سهل التنظيف ففي حالة ظهور أي بقع عليه أو تعرضه للأتربه فيمكن بكل بساطة استخدام قطعة ناعمة من القماش مع بعض الصابون المخصص للأقمشة ومسح البقعة فتزول بسهولة.

بجانب وجود الوان مختلفة من هذا القماش فأنه يتواجد أيضًا بتصميمات متنوعة، فيوجد منه السادة بلون واحد وبوبرة ناعمة قصيرة، وأنواع أخرى تكون بوبرة أعلى، وهناك بعض الأنواع التي تكون مضلعة أو محفورة، وهذا ما يجعل شكل القماش نفسه يختلف حتى وإن كان بلون واحد أو بلون سادة فقط وغير منقوش، بجانب أنه يتناسب مع جميع أنواع الكنب وعدد كبير من المفروشات.

جدير بالذكر أن من المميزات التي تجعل هذا النوع من القماش مناسب للأماكن المستخدمة يوميًا بكل أماكن وغرف الأطفال هو أنه من الأقمشة المقاومة للتجاعيد فلا يتعرض لوجود كسرات أو تجعيدات فيه، لذا لا يحتاج إلى مجهود إضافي ليبقى محافظ على مظهره الناعم المستوى طوال الوقت.

عيوب قماش الباندا

قماش الباندا

على الرغم من الكثير من المميزات التي تتوافر في هذا النوع من الأقمشة إلا أن هناك بعض العيوب التي تتواجد فيه والتي يجب معرفتها قبل التفكير في شراءه، من هذه العيوب هو أنه في حالة وجود أي نوع من الحيوانات الأليفة في المنزل فقد يتعرض هذا النوع من الأقمشة إلى التآكل والخدش بسهولة.

من الضروري عند التفكير في شراء هذا القماش هو التأكد من أنه مصنوع من أنسجة راقية وبجودة عالية حتى يمكن أن يمنحك النتائج التي تبحث عنها من حيث مظهره الفخم ومن حيث جودته وتحمله وبقاءه لسنوات، كما يجب مراعاة أن في حالة استخدام هذا النوع من القماش في غرف الأطفال فيفضل اختيار نوع القماش ذو الوبر الخفيف أو القصير، وكذلك في الستائر لا يفضل استخدام النوع ذو الوبر الطويل، ويفضل في تلك الحالة الإتجاه إلى أقمشة الباندا السادة بلون واحد، واستخدام الألوان المنقوشة في المفروشات فقط.

سعر قماش الباندا 

نظرًا لأن هذا النوع من الأقمشة بجانب فخامته الواضحة من مظهره إلا أنه يتم تصنيعه من أفضل أنواع الألياف الطبيعية أو الصناعية فقد يكون سعره مرتفع مقارنة ببعض أنواع الأقمشة الأخرى، ولكن تتفاوت الأسعار فيه نظرًا لجودته أو الألياف المصنوع منها فيبدأ سعره في المملكة العربية السعودية من 30 وحتى 220 ريال سعودي للمتر، أما في مصر فيبدأ سعره من 100 وحتى 600 جنيه مصري للمتر.

اقرأ أيضًا: أجمل 5 الوان لتنجيد الركنة المودرن وأفضل الأقمشة لعمل ركنة

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب الجلد المقلوب ونصائح عند اختياره

استخدامات قماش الباندا

قماش الباندا

هناك الكثير من الاستخدامات التي يدخل فيها هذا النوع من القماش منها المفروشات كما ذكرنا مثل الستائر وأغطية الأثاث وكذلك في غرف الأطفال وغرف المعيشة، فيمكن أن يدخل استخدامه في الديكور الداخلي من خلال عمل مجموعة من الكوشنز مختلفة الأشكال والأحجام بهذا القماش وعمل تناسق بينها وبين بقية الديكورات والأثاث في الغرفة، خاصة مع وجود أنواع منقوشة من هذا القماش.

كما يمكن استخدامه في المفروشات مثل عمل مفرش للطاولات في غرفة المعيشة من قماش الباندا المنقوش مع السادة منه للأنتريه أو الركنة، أو حتى استخدام الشكل المنقوش أو المطبوع هذا في كرسي من كراسي الغرفة، وتكون بقية القطع من القماش السادة بلون واحد.

ويعتبر من أهم الاستخدامات التي يدخل فيها هذا القماش هو الأنتريه والركنة وهوا ما سنتحدث عنه بالتفصيل تاليًا:

انتريه باندا

قماش الباندا

يمكن استخدام هذا القماش في تصميم الانتريه بالكامل سواء باللون السادة أو المطبوع والمنقوش أو في عمل الكوشنز من خلال استخدام الوان تتماشى مع بعضها البعض كما في الصورة، ويمكن استخدام هذه الفكرة في غرف المعيشة أو حتى في غرف استقبال الضيوف لأن هذا القماش يضيف فخامة رائعة للأنتريه ويجعله قطعة مميزة وأنيقة تليق بمنزلك.

قماش الباندا

من الممكن اختيار ركنة صغيرة بجانب الانتريه في حالة وجود مساحة كبيرة في غرفة المعيشة أو في الريسبشن والإعتماد عليها كحجز أساس في الغرفة لمشاهدة التلفاز أو وضعها في غرفة الأطفال كقطعة إضافية للجلوس عليها كمثال، ويمكن استخدامها بألوان متداخلة أو بلون أساس سادة للقطعة ككل والاعتماد على مساند جانبية بلون مخالف أو قماش مطبوع باندا.

قماش الباندا

 

من الأفكار المميزة التي يمكن إدخال قماش الباندا فيها هو عمل كرسي إضافي في غرفة النوم للسراحة أو في غرفة الملابس ولاستخدامه للجلوس عند ارتداء الملابس والأحذية، ويضيف هذا الكرسي أناقة مميزة لغرفة نومك خاصة وأنه يمكن أن يكون بشكل نيوكلاسيك بأرجل من اللون الذهبي مع ظهر وجوانب مرتفعة تساعدك في الجلوس بشكل مريح أكثر، وفي حالة وجود مساحة أكبر في غرفة النوم فيمكن عمل كرسيين من نفس الشكل مع طاولة صغيرة وتوضع في زاوية الغرفة لعمل جلسة هادئة في غرفة نومك.

قماش الباندا

إذا كنت ترغب في عمل ركن مريح لك في غرفة الأنتريه أو غرفة المعيشة للجلوس فيه بعد عناء يوم طويل في العمل، فيمكنك استخدام قماش الباندا في تصميم كرسي ليزي بوي الذي يكون عبارة عن كرسي ضخم مع مقاعد ومساند وظهر من الاسفنج المريح ويتم فتح الجزء السفلي منه لرفع القدم وتحريك الجزء الخلفي لفرد الظهر بشكل أكثر راحة وله عدة مستويات مختلفة للجلوس، ويعتبر الباندا من أفضل الأقمشة التي يمكن استخدامها لهذا الكرسي لأنه ناعم ومريح ولا يسبب الشعور بالحرارة في حالة الجلوس عليه لفترة طويلة، كما أنه من الأقمشة المرنة التي يمكن استخدامها مع هذا النوع من الكراسي التي تتحرك بشكل مستمر لأنه لا يتعرض للتشقق على عكس الأقمشة الجلدية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.